اتفاقية الحفاظ على الخصوصية والالتزام بشروط الاستخدام

مقدمة:

 هذه الاتفاقية هي عقد مبرم بين وزارة التجارة والصناعة ومن يستخدم موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت سواء كان المستخدم مسجلاً أم لا، وبموافقة المستخدم على شروط الموقع يمكنه الدخول إليه واستخدامه حسب شروط الاتفاقية. و تعتبر هذه المقدمة جزءاً من هذه الاتفاقية و الشروط هي:

شروط الاستخدام:

لا تتحمل وزارة التجارة والصناعة المسؤولية بأي حال من الأحوال الأضرار العرضية أو المباشرة أو غير المباشرة أو الخاصة أو العقابية أو النموذجية أو الناشئة، والتي قد تبرز نتيجة لاستخدامك أو عدم قدرتك على استخدام الموقع. وبمجرد استخدامك للموقع فانت توافق على:

  • 1- إن سرية المعلومات المعطاه والمقدمة بموجب هذا النظام هي من مسؤولية المشترك (المستخدم) وحده.
  • 2- إن المشترك (المستخدم) بمجرد استخدامه لهذا النظام يتنازل وبشكل مسبق ولا يقبل النقض عن أي شكاوى أو دعاوى أو مطالبات ناجمة عن استخدام موقع وزارة التجارة والصناعة للخدمات الالكترونية.
  • 3- إن وزارة التجارة والصناعة غير مسؤولة عن أي تأخير أو تردي في جودة الخدمة أو سوء أداء أو انقطاع في الخدمة لأي سبب كان، ويسقط المشترك (المستخدم) أي مطالبة له ضد الوزارة بهذا الخصوص.
  • 4- أن يتعهد المشترك (المستخدم) بعدم إساءة استخدام البرنامج وعليه يتحمل وحده المسئولية لسوء استخدام البرنامج.
  • 5- إذا حصل تباين بالمعلومات المبينة في الخدمة نتيجة خلل ما فإن المعلومات المعتمده هي البيانات الموجودة لدى الوزارة.
  • 6- المام (المشترك) المستخدم بالاجراءات والانظمة واللوائح للخدمة بشكلها الاعتيادي والتزامه بعدم مخالفة هذه الاجراءات والعمل على استيفاء متطلبات تقديم الخدمة.

استخدام الموقع:

أنت توافق على دخول واستخدام الموقع لأغراض مشروعة فقط، وعلى علم كامل بكل القوانين والأنظمة والقواعد والأحكام والشروط المتعلقة باستخدامك للموقع، وبمجرد دخولك إلى الموقع فإنك توافق على الامتناع عن:

  • 1- إستخدام الموقع من أجل ارتكاب جريمة أو تشجيع الآخرين على التورط في أي تصرف قد يعد جريمة أو ينطوي على مسؤولية مدنية.
  • 2- إدخال أو نشر أي محتويات غير قانونية تتضمن تمييزاً أو تشهيراً أو إساءة أو قذف أو فاحشة ضد أي جهة كانت أو مواد إباحية.
  • 3- إستخدام الموقع من أجل انتحال شخصيات أو أطراف أخرى.
  • 4- استخدام الموقع لتحميل أي مادة فيها برامج تحتوي على فيروسات أو ملفات تجسس أو أي شفرات حاسوبية أو ملفات أو برامج قد تعمل على تغيير أو إتلاف أو إعاقة عمل الموقع أو أي جهاز أو برنامج عائد إلى أي شخص يدخل إلى الموقع.
  • 5- تحميل أو إدخال أو إرسال أو بث لأي مواد لا يحق لك بثها بموجب أي قانون أو علاقة تعاقدية.
  • 6- تغيير أو إتلاف أو شطب أي محتوى على الموقع.
  • 7- تعطيل خطوط الاتصال الاعتيادية بأي شكل كان.
  • 8- الادعاء بالارتباط مع أو تمثيل أي شركة أو جمعية أو هيئة من دون أن تكون مخولاً بادعاء تلك العلاقة أو ذلك التمثيل.
  • 9- نشر أو بث أي إعلان أو مادة دعائية أو أي شكل من أشكال الترويج.
  • 10- نشر أي مادة تتنافى أو تتعارض مع حقوق الملكية الفكرية للآخرين.
  • 11- جمع أو تخزين المعلومات الشخصية عن الآخرين.

تعديل الاتفاقية:

يحق لوزارة التجارة والصناعة تعديل هذه الشروط والأحكام على أن يتم وضع إشعار بحدوث تعديلات على هذه الصفحة، وتدخل التعديلات حيز النفاذ بمجرد إحداثها، إن استخدامك المتكرر للموقع بعد إحداث تلك التعديلات يعني موافقتك على التعديلات، ويتعين عليك القيام بزيارات دورية لهذه الصفحة لمراجعة شروط و أحكام الاستخدام.

التسجيل :

بعض أجزاء الموقع لا تفتح إلا للأعضاء المسجلين و/أو تتيح للمستخدم طلب الدعم أو الخدمات إلكترونياً عبر إدخال المعلومات الشخصية. أنت توافق على أن أي معلومات تقدم لنا عبر تلك الأجزاء هي معلومات كاملة ودقيقة ، ولن تحاول دخول الموقع مستخدماً اسم شخص آخر، ولن تتبنى اسم مستخدم قد تراه وزارة التجارة والصناعة غير مناسب.

انتقال آمن للمعلومات :

يلتزم هذا الموقع بتوفير حماية كافية للمعلومات التي تقدمها لنا فهناك إجراءات حماية إلكترونية ومادية و قانونية للمحافظة على معلوماتك السرية.

حماية المعلومات الشخصية :

لن تكون معلوماتك الشخصية متاحة إلا لموظفي الوزارة الذين تقتضي ظروف عملهم الاطلاع على تلك المعلومات، ولن تكون تلك المعلومات متاحة لاطلاع الجمهور من دون موافقتك، وعلاوة على ذلك لن يتم تبادل أو تداول أي من تلك المعلومات لأي طرف آخر من دون موافقتك المسبقة، ولن يتم السماح بالوصول إلى المعلومات إلا من قبل الأشخاص المؤهلين والمختصين الذين يتولون تقديم خدمات الوزارة الإلكترونية المتسقة مع تعاملاتك من موقعنا الالكتروني.

إنهاء الاستخدام :

لوزارة التجارة والصناعة كل الحق في إنهاء أو تعليق دخولك أو استخدامك لهذا الموقع من دون إشعار مسبق وذلك بسبب انتهاكك لهذه الشروط أو القوانين المعمول أو بسبب أي تصرف قد ترى وزارة التجارة والصناعة أنه مخالف للاتفاقيات الدولية والأعراف أو مضر بالآخرين، وفي حال الإنهاء لن يكون في إمكانك الدخول إلى الموقع، وسوف تستخدم وزارة التجارة والصناعة كل وسيلة متاحة لتطبيق هذا المنع.

التعويض :

أنت توافق على الدفاع عن مصالح الوزارة لدى أي جهة رسمية أو غير رسمية بسبب أي مطالبة مالية أو غير مالية نتجت عن انتهاكك لأي شرط من شروط هذه الاتفاقية ونتيجة لذلك فإنك تتحمل كل التكاليف المالية وغير المالية التي نتجت عن انتهاكك لأي شرط من شروط هذه الاتفاقية سواء أكانت تأميناً أو تعويضاً أو رسوماً أو أي تكاليف مالية أو غير مالية أخرى، وكل تسوية تقوم بها لدى أي جهة رسمية أو غير رسمية بسبب انتهاكك لأي شرط من شروط هذه الاتفاقية لا تصبح صحيحة ونافذة المفعول إلا بموافقة الوزارة الصريحة والخطية لها.

التنازل عن الضمان :

أنت تفهم بوضوح وتوافق على أن استخدامك للموقع أو أي مادة متاحة من خلاله هي خاضعة لمسؤوليتك الخاصة، ولا توفر لوزارة التجارة والصناعة ولا أي من موظفيها ضمانة بأن الموقع لن يتعرض للتوقف أو أنه سيكون خالياً من المشاكل أو الحذف أو الأخطاء، كما لا توجد ضمانة بشأن النتيجة التي ستحصل عليها جراء استخدامك للموقع، إن المحتويات والأدوات على الموقع مقدمة لك على حالها من دون ضمانات من أي نوع، سواء كانت صريحة أو ضمنية.